التاريخ     23 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
أخبار تهمك
ربما يظن البعض أن الشيكولاتة تؤثر على الأطفال سلبيا وتزيد من وزنهم، إلا أن ذلك غير صحيح في الكثير من الأحيان، حيث يجب تناولها وفقا للقواعد الطبية، حيث قالت مجلة "فود بيزنيس" البريطانية إن تناول الشوكولاتة ضمن وجبة الإفطار يحفز الذاكرة، ويساعد الذهن على التركيز بشكل سليم لدى الأطفال. وأوضحت أن هناك عددا من الدراسات قد أثبتت أن الشوكولاتة تعمل على تنشيط عمل القلب والدورة الدموية، وزيادة موجات "

تحتل مكة محمد صلاح، ابنة نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الشهير، مكانة كبيرة في قلوب محبي محمد صلاح، حيث إنها تعتبر من أكثر الأطفال شعبية الآن، في مصر والوطن العربي وبريطانيا، ولذلك تحقق صورها وأخبارها انتشارا واسعا.

تشجيعاً من «مجلة علاء الدين» لأصدقائها ممن تقدموا بلوحاتهم في المسابقة، التي أقامتها المجلة بالتعاون مع وزارة البيئة، وعنوانها «الطبيعة حلوة وإحنا بنرسمها»، وكان موضوعها عن المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي.. باختيار عشرة فائزين جدد، بالإضافة إلى العشرين فائزا وفائزة ممن تقدموا بأعمالهم في تلك المسابقة، وأسماؤهم كالتالي:‎

إذا كنتم من محبي الفنون، يمكنكم مشاهدة معرض «شجن» للدكتور عبد العزيز الجندي، الأستاذ بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان؛ وذلك بقاعة بيكاسو بالزمالك، المعرض يضم العديد من اللوحات الفنية التي حازت على إعجاب جميع من حضروا المعرض.

قامت حضانة «سنو وايت» بزيارة مجلة «علاء الدين»، صباح اليوم الثلاثاء، حيث ضمت الزيارة العديد من الأنشطة التثقيفية والترفيهية المختلفة مع طلبة وطالبات المدرسة. وكان في استقبال الأطفال« ليلى الراعي» رئيس التحرير المجلة، والتي حرصت على فتح حوار مع الأطفال حول مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، ومدى حبهم للقراءة، وحثهم على الاستماع إلى الحواديت والحكايات.

انتهت لجنة التحكيم من فرز الأعمال الفنية - في المسابقة التي أقامتها مجلة «علاء الدين» بالتعاون مع «وزارة البيئة» وعنوانها «الطبيعة حلوة.. بس نرسمها»، وكان موضوعها عن المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي- باختيار عشرين فائزاً وفائزة، من بين مئات اللوحات ممن تقدموا بأعمالهم في تلك المسابقة، حيث أبدع المشاركين أجمل اللوحات، وتنوعت الخامات التي نفذت بها الأعمال من فحم، ألوان جواش، ألوان زيتية، مجسمات،

من الواضح أن الهواتف الذكية أصبحت خطرا يهدد الأسر، فليس الآباء وحدهم هم من يحذرون الأبناء من قضاء أوقات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية، لكن الآباء أيضا يفعلون ذلك، فانشغالات الآباء عن أبنائهم لم تعد متعلقة بالعمل وساعاته الطويلة، بل صارت التكنولوجيا واحدة من الأسباب الأخرى التي تدفع آباء اليوم للانصراف عن أبنائهم.

أعربت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية، بعد مرور ما يقرب من أسبوعين على إطلاق حملة مناهضة التنمر بين الأطفال تحت شعار #أنا_ضد_التنمر، برعاية المجلس، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة يونيسف وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

لعبة الشطرنج هي لعبة يلعبها لاعبان علي رقعة مطعمة ومربعة الشكل مكونة من 64 مربعاً وبسبب أهمية اللعبة أقيمت فعاليات بطولة المركز الثقافي بأرض الجولف التابع لجمعية مصر للثقافة وتنمية والمجتمع للشطرنج تحت 18 سنة وقد شارك فيها أكثر من 55 مشاركاً من الأطفال والناشئة من الفتيات والبنين. شارك في البطولة أكاديمية وادي دجلة للشطرنج،حيث أقيمت المسابقة بالتعاون مع الإتحاد المصري للشطرنج واشرف على التنظيم

شارك ملايين المتطوعين حول العالم في 15 سبتمبر من كل عام لتنظيف وازالة المخلفات من الشوارع والحدائق والشواطئ والغابات في دول عديدة حول العالم. لذا تنفذ وزارة البيئة عدد من الأنشطة البيئية للحفاظ على نظافة المحميات والشواطئ المصرية، وذلك تزامنا مع يوم التنظيف العالمي. يتم حاليا تنفيذ سلسلة من حملات النظافة بالمحميات الطبيعية و الشواطئ من المخلفات وخاصة البلاستيكية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتم
 
 
5