التاريخ     20 مايو 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
أخبار تهمك
حصد منتخب مصر فى البطولة العربية السابعة للدرجات على ثلاث عشر ميدالية منها سبع ذهبيات وفضيتين واربع برونزيات.. وكانت اللعبة ابتسام زايد 17 عاما وهى بطلة افريقيا قد نافست ﻻعبى البطولة بشراسة وحصدت وحدها عشر ميداليات ..منها ذهبية فى السباق وعلى المركز الاول ..كما حققت زميلتها دنيا محمد رشوان على المركز الثالث والبرونزية فى السباق ذاته ..بينما حصدت الواعدة نادين علاء على المركز الثالث والبرونزية .

إنجي صديقة «علاء الدين» تلتقي به أثناء رحلتها الاستكشافية داخل معرض INDOORS

أقامت مجلة علاء الدين ورشة فنية جديدة في جناحها الخاص بمعرض إندورز، وشارك في هذه الورشة العديد من الأطفال

بحضور 200طفل، وتقديراً للدور الذي تبذله أمهاتهم لتوفير حياة أفضل لهم، اختتم المجلس القومي للأمومة والطفولة شهر مارس، باحتفالية بدار الأوبرا المصرية، على المسرح الصغير، كرم خلالها مجموعة من الأمهات الرائدات وأمهات الشهداء.

رغم سعادتهم بالمشاركة في المهرجان، إلا أن الصغار من لجان التحكيم لم يكونوا راضين عن نتائج المسابقة التي واظبوا على الوجود داخل لجانها منذ العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، ثم العودة من الرابعة وحتى الثامنة مساءً، هذا ما أكده محمد طلعت ويوسف حنا، من مدرسة القديس يوسف، أعضاء لجان التحكيم من الصغار.

اختتم مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال أعماله بعد أسبوع من بدء الفعاليات، تخللها ورش عمل وعروض لأفلام روائية ورسوم متحركة بسينما ومسرح الهناجر ومركز الإبداع، أجمل ما فيها أنها حددت المرحلة العمرية لمن يشاهدها من الصغار، وتلاها ندوات سمحت للصغار من الحضور المشاركة فيها والتعبير عن آرائهم بكل حرية.

قام حالياً ببهو الهناجر، داخل دار الأوبرا، العديد من الورش الفنية، والتي تقيمها كلية الفنون الجميلة و كلية التربية الفنية، بنخبة رائعة من المعيدين والطلبة، وأيضاً المركز القومي لثقافة الطفل، على هامش مهرجان سينما الأطفال الذي افتتحه د. محمد عفيفي، رئيس المهرجان، يوم الجمعة الماضي، ويستمر حتى يوم الجمعة ٢٧ مارس الحالي.

احتفل المسرح القومي للأطفال أمس الأربعاء بعيد الأم على مسرح متروبول ( عبد المنعم مدبولي ) في احتفالية كبيرة تم فيها تكريم عدد من الفنانات والكاتبات المصريات .

تقيم القرية الفرعونية حفل «يوم الطفل» يوم السبت الموافق 28 مارس الحالي ، في تمام الساعة الواحدة ظهراً، يشارك في الاحتفال مجموعة من أطفال جمعية بنت مصر، ومجموعة من أطفال جمعية رسالة، والأطفال الأيتام بمدرسة أحمد شوقي ومحمد كريم، ومجموعة من أطفال جزيرة «القرصاية» التي ترعاهم القرية الفرعونية. وسيشاركهم الاحتفال مجموعة من الفنانين، منهم: فادية عبدالغني، أحمد عبدالوارث، وفرقة بكر للفنون الشعبية.

نهر النيل ينادينا لحمايته والمحافظة عليه من التلوث والتعدى وعدم إهدار مياهه، فبدونه لا نستطيع الحياة ومن حقنا أن نستمتع به ، لذلك يجب على كل واحد منا أن يكون حارسا للنيل ورقيبا عليه وأن يقوم بدوره فى توعية من حولة وذلك ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى قام بتنسيقها السيد وزير الرى تحت رعاية الدكتور / إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. و علاء الدين تنشر وثيقة النيل وتطالب الأصدقاء بقراءتها والت
 
  
149