التاريخ     16 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
أخبار تهمك

عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية، بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تأسيسه، جلسة حوارية بعنوان «إضاءات تنويرية في مسيرة تنموية»، وذلك في إطار فعاليات منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس 13 أكتوبر 2018 بالقاهرة، وتناولت الجلسة إنجازات المجلس الذي يدعمه الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس والمبادر بتأسيسه.

أصدقاء "علاء الدين" الأعزاء: اليوم نعود الى "فوازير علاء الدين"، في موسم جديد، نتمنى أن يكون أفضل وأكثر متعة وافادة. والعودة بجزء من احدي روائع الشعر العربي، والمطلوب هو اسم مبدع القصيدة، واسم الشيء العظيم الذي يتغنى شاعرنا الكبير بروعته. مِـنْ أَيِّ عَهـدٍ فـي القُـرَى تتَـدَفَّقُ؟ وبـأَيِّ كَـفٍّ فـي المـدائن تُغْـدِقُ؟ ومـن السـماءِ نـزلتَ أَم فُجِّـرتَ من علْيـا الجِنــان

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، رحبت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، بسفير الاتحاد الأوروبي والطفلة أمل ناجح، والتى تتولى اليوم مهام سفير الاتحاد الأوروبي، فى إطار مبادرة "فتيات فى أدوار قيادية"، التى أطلقتها هيئة بلان إنترناشونال، وتبنتها الأمم المتحدة، معربة عن سعادتها بهذا اللقاء، ومؤكدة أهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لقضايا الطفولة والفتيات

شاركت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد الأطفال فى رحلة داخل القرية الفرعونية حيث أطلقت مبادرة "حراس النيل "لحماية نهر النيل من التلوث من هناك ،والتي حلم بها الطفل محمد ممدوح ذو الثماني سنوات اثناء معرض رسوم الاطفال "الطبيعة حلوة..بس نرسمها ". القرية تقوم فكرتها على تقريب العصور المصرية القديمة من خلال ممثلين يرتدوا الزى الفرعونى ويقومون بمحاكاه القدماء في صناعة ورق البردي، والصيد، والرسم، والنحت

استكملت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، رحلتها النيلية إلى القرية الفرعونية؛ لإطلاق مبادرة "حراس النيل"، يرافقها الكاتبة الصحفية ليلي الراعى، رئيس تحرير علاء الدين، وأطفال مصر؛ وذلك على متن مركب القرية الفرعونية.

على أنغام «بسم الله.. الله أكبر.. بسم الله.. بسم الله وجنود الشعب.. بسم الله.. بسم الله.. بتخطي الصعب ..»، تابعت وزيرة البيئة، يرافقها الكاتبة الصحفية «ليلى الراعي»، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، العرض الذي قدمته شرطة المسطحات المائية بالقاهرة، أثناء اصطحابها لمجموعة من أصدقاء «علاء الدين» لإطلاق مبادرة «حراس النيل» للحفاظ على النيل.

اصطحبت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عددًا من الأطفال على ظهر أحد المراكب؛ للاطلاع على دور شرطة البيئة لمتابعة التعديات التي تمارس ضد نهر النيل، وذلك بإدارة البيئة والمسطحات المائية بالقاهرة.

في لفتة رائعة، استجابت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، للمبادرة التي طرحها الطفل محمد ممدوح عن "حماية نهر النيل "، وذلك أثناء افتتاحها معرض رسوم الأطفال "الطبيعة حلوة.. بس نرسمها"، الذي أقيم بقاعة الفن بالأهرام. ووعدت الدكتورة ياسمين فؤاد "محمد" بتبني تلك المبادرة.

تحت شعار "التنشئة في عالم متغير .. عقل جديد لإنسان جديد لمجتمع جديد" يقام منتدي المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس خلال الفترة 13 – 14 أكتوبر الجاري ؛ تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، و الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "آجفند"، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية.
 
     
1