التاريخ     20 مايو 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
مدرستي
أقامت مدرسة الرؤية الجديدة معرضاً فنياً لطلابها، تحت رعاية مستر أحمد سعيد شعراوى، مدير عام المدارس. شارك في الأعمال الفنية طلبة الصف الخامس والسادس الابتدائى، وذلك فى قاعة الفنون بالمدرسة.

‎لا تزال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض تواصل عملها في جميع محافظات مصر، في محاولة للاطمئنان على صحة المواطنين.

استخدام أسلوب التلقين وحشو المعلومات والحفظ الذي تقوم عليه المناهج الدراسية لمجرد النجاح فى العام الدراسي، يُخرج أجيالاً غير ناضجة فكرياً ومن دون خبرات علمية؛ لا تؤهلهم إلى شق طريقهم في رحلة الحياة والعمل..

حرصت مدرسة «دار الطفل» بالزمالك، على مشاركة «علاء الدين» احتفاليتها، بمناسبة مرور ٢٥ عاماً على صدور مجلة علاء الدين «اليوبيل الفضي»، وتزامناً مع أعياد الطفولة، واستمتع الطلاب بفقرات الاحتفال، وبعرض أوبريت «الليلة الكبيرة» للمبدع صلاح جاهين والملحن سيد مكاوي.

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قضاء يوم دراسي بين طلاب مدرسة الفيروز الخاصة ببورسعيد، وخلال هذا اليوم استمع إلى الطلاب في المراحل المختلفة؛ ليتعرف على آرائهم فيما يخص منظومة التعليم الجديدة، التي تتبعتها الوزارة، وتعرف أيضاً على

إيماناً من مدارس الرؤية الجديدة بأهمية القراءة في حياة أبنائها، وحرصاً منها على عدم إهدارهم لأوقاتهم، قررت إدارة المدرسة تحت رعاية أ. أحمد سعيد شعراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن تقدم لهم مجموعة من الورش المكتبية التي تساعدهم على تعلم كيفية ترتيب الكتب داخل المكتبة بشكل منظم ومرتب؛ وذلك من خلال اطلاعهم على «تصنيف ديوي العشري» وهو أول نظام تصنيف المكتبات في العالم وأكثرها شهرة أيضًا.

حرصا من مدارس الرؤية الجديدة على بث الروح الوطنية في نفوس أبنائها قامت إدارة المدرسة بعمل مجموعة من الورش الفنية لأبنائها عن حرب أكتوبر وذلك تحت رعاية "أحمد سعيد" نائب رئيس مجلس الإدارة.

احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، أقامت مدرسة طلائع الكمال الخاصة لغات، تحت رعاية د. هالة الغمراوي، مدير المدرسة، حفلاً بهذه المناسبة.. بدأ فعاليات الحفل بقراءة القرآن الكريم، ثم إلقاء بعض الكلمات المؤثرة عن حرب أكتوبر المجيدة.

شاركت مدرسة الرؤية الجديدة فى معرض ختام الأنشطة السنوى للإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان، حيث أقامت المدرسة أعمالاً فنية ومجسمات وأبحاث أشغال يدوية، وغيرها من إبداعات الطلاب طوال العام الدراسي؛ من خلال أقسام: التربية الفنية، التربية الاجتماعية، الزراعة، الاقتصاد المنزلين والمكتبة.

حالة من الانبهار عشناها مع رواد معرض ساقية الصاوي «قاعة الأرض»؛ عندما شاهدنا حفل افتتاح معرض أعمال ورسومات طلاب مدرسة «الواحة» للغات، فرع الخليفة والمقطم، التي أبدعتها أناملهم الصغيرة، من خلال أفكارهم التي شهدت تنوعا فنيا؛ عبّر من خلالها الصغار عنها بطرق مختلفة تنم عن الموهبة والحس الفني الذي يمتلكونه.
 
    
2