التاريخ     18 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
يُقام في مدينة نيويورك الأميركية معرضاً خاصّاً بمناسبة مرور 75 عاماً على ظهور شخصية التلميذة الفرنسية “مادلين” في قصص مصورة للأطفال.

بعد النجاح المبهر لسلسلة"دورا المستكشفه"الموجهه للأطفال في سن ماقبل المدرسه،تقدم نيكولوديون "دورا "في سلسله جديده ونيولوك جديد وأصدقاء جدد في إطار تفاعلي مبهر . "دورا وأصدقائها في المدينه" هو اسم الحلقات الجديده التي سيتم إذاعتها في أغسطس القادم علي شاشة نيكولوديون في أمريكا.

هيرجيه هو اسم الشهرة للفنان جورج ريمى ، وجاء هذا الاسم لأنه كان يوقع بالأحرف الأولى G.R ثم عكست R.G ومن طريقة نطقها جاء الاسم الفنى هيرجيه ، وهو مبتكر الشخصية ذائعة الصيت (تان تان) Tintin ، هذا الفنان البلجيكى الشهير هو من أكثر الفنانين تأثيراً على الإطلاق فى مجال القصة المصورة فى أوروبا

إذا كنت موھوبا، وتحب رسم الكوميكس، وتحلم برسم قصص كوميكس مميزة، وترغب في تعلّم الأساليب التجريبية والعمل مع مؤلفين عالميين، فلا تفوت ھذه الفرصة!

حقق فيلم The Lego Movie نجاحاً كبيراً بعد أول عطلة نهاية أسبوع من إطلاقه بأمريكا، بإيرادات بلغت 69.1 مليون دولار أميركي، ليصبح صاحب ثاني أكبر افتتاح لفيلم تم إطلاقه في شهر فبراير، وواحدًا من أكثر افتتاحات أفلام الرسوم المتحركة الأصلية نجاحًا.

فى يناير من هذا العام؛ تم عرض العدد الأول لمجلة حالكوميكس، أول مجلة مصرية موجهة للكبار، تعتمد على فن الكوميكس اعتمادا كليا فى عرض موضوعاتها

أفلام عائلية عديدة ستكون في الصالات قريباً من بينها فيلم "ذي ليجو موفي"، الذي يعتمد كلياً على قطع الليغو، ويروي قصة "ايمت" ، الذي يتم اختياره كشخص خارق سيخلص العالم. وينبع عن ذلك فيلم مغامرات شيق.

احتضنت مدينة تولوز الفرنسية ، النسخة الرابعة والعشرين لمنتدى الرسوم المتحركة. المنتدى يهدف إلى تشجيع الإنتاج الأوروبي المشترك، كما يمثل فرصة لحصول المنتجين على تمويل أوروبي. حوالي سبعين مشروعا قدمت خلال هذه النسخة

تتسابق شركات الرسوم المتحركة لتقديم كل ما هو ممتع وشيق مستخدمين تقنيات حديثة لتضفى مزيدا من المتعة والبهجة، ، فماذا سنشاهد هذا العام؟..

شركة"دريم ووركس أنيمايشن" تقدم فيلم الرسوم المتحركة الجديد بتقنية الأبعاد الثلاثية ..." تيربو" - "Turbo".
  
54