التاريخ     23 فبراير 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
سأحكي لك قصة العجوز التي تراها هناك محنية الظهر، تمشي مستندة على عكاز خشبي ملفوف بالأقمش الملونة، ولا يوجد في فمها أية أسنان، ربما تقلد مشيتها وطريقة نطقها الغريب للحروف... ورغم ذلك فهي لا تغضب بل توزع ابتساماتها عليك، وتمنحك أيضا بعض الحلوى تهتف لها فتضحك لك.. هل تريد أن تعرف قصتها؟!

كل عام يحتفل العالم الإسلامي برؤية هلال شهر رمضان ليبدأ شهر الصوم.. قديما كان أهل المدن يصعدون فوق أسطح بيوتهم ليطالعوا رؤية الهلال.. وقد طلبت مدرسة الرسم من الطلبة أعضاء نادي الرسامين بالمدرسة أن يرسموا الهلال كما يرونه أن يتخيلونه في أشكال الطيور والنباتات وسائر الكائنات..

كانت هنا مع فذلك في مقرهما في الغابة.. ثم نظرت بالنظارة المكبرة لتفقد الأمور.. بعدها انطلق جهاز الإنذار برسالة استغاثة جديدة.. وسمع «فذلك» في السماعات ليقول لهنا إن السناجب لديهم مشكلة كبيرة!!

كان علي يشاهد هو وأخوه فيلما عن طرزان.. وبعدها تقمص شخصيته وقال أنا طرزان وقلده أيضا أخوه..

قالت زينب: أريد فستانا ملونا جديدا وحذاء لامعا للعيد لن أنام حتى يأتوني بأشياء جديدة مثل هدير وسعاد وسلمى وعزة. قالت ماما: لن نشتري شيئا للعيد، هناك من ينتظر تلك الأشياء أكثر منك.. لديك بيت وخزانة ملابس، حلوى وطعام، بينما هناك من لا يجد سقفا يظلله...

كان سوبر بومبا يتتحدث مع مدام عفاف عن رمضان، وسألها هل شرب المياه يفطر؟ فكانت إجابتها بالطبع نعم.. ثم قالت له إن عليه أن يجهز نفسه لكي يذهب إلى الإسكندرية لأن أطش ورجاله يفتعلون مشاكل..

يتضمن عدد «يونيو» 2018 مجموعة شيقة من الحكايات والقصص المصورة؛ مثل «حكايات لي لي» وفيها سيتابع الأصدقاء حالة الملل من الإجازة والحل السحري للقضاء على هذا الملل، وكذلك مشاكسات «علاء الدين ومرجان» في «ثقب الأوزون». وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة «علي طرزان».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للدفاع عن المجرة وأحداث حلقة «فاطر رمضان».. ومغامرة «هنا وفذلك» «أين ذهب الجوز؟».

لنرسم طائرة مروحية بشكل مبسط، كل ما نحتاجه: ورق كانسون أبيض، قلم رصاص، للتخطيط وألوان فلوماستر أو أقلام ملونة نرسم بها مباشرة.. في أربع خطوات تعرفون كيفية رسم «الطائرة المروحية».. في باب «فرشة وباليتة» على صفحات المجلة.. عدد مايو ٢٠١٨.

مملكة البحر قصة مصورة كاملة سيناريو: عمرو الطاروطى رسوم: محمد الهجرسى

قبل رمضان بأيام قليلة، تذهب نهى إلى السوق الكبير الذي يقع بأقصى المدينة، بصحبة أمها التي تشتري الزبيب والتمر والدقيق والسكر، كان السوق مزدحما كالعادة في ذلك الوقت لذلك تقبض بشدة على يد الأم، تنتظر دورها في شراء ما يخصها من فوانيس ملونة صغيرة
 
 
5