التاريخ     19 مارس 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
يتميز كوكب الأرض بظاهرة الفصول الأربعة؛ حيث الشتاء، الربيع، الصيف، الخريف. وتحدث تلك الظاهرة فى نصف الكرة الشمالى؛ بسبب وجود الشمس فى أبعد نقطة عن كوكب الأرض فى شهر يوليو خلال فترة الصيف، وتكون الشمس أقرب ما يمكن لكوكب الأرض فى شهر ديسمبر وهو أحد شهور فصل الشتاء،

فى غابة بعيدة، كانت الحيوانات تستعد للحفل الكبير، وتزينت الأشجار بالأوراق الملونة، وبدت الطرقات نظيفة وجميلة. قالت الغزالة لابنتها الصغيرة: أسرعى يا غزّول حتى لا نتأخر على الحفل.

مقال رئيس التحرير.. حكايات «لي لي» وحملة النظافة.. افتتاحية عدد مارس ٢٠١٩

في بلاد الجليدة البعيدة.. تعيش قطع من الثلج في عائلات ومتعاونة وتسكن بيوتا جميلة.. لكنها تترك بيوتها كل ربيع.. حيتن تستيقظ من نومها بعد رحيل الشتاء.. وترسل شعاعها الدافئ فيذيب الجليد.. تصعد قطع الثلج إلى قمم الجبال حين يكسوها الجليد طول العام.

مختارات شعرية وقصصية للكاتب الألماني جيمس كروس (١٩٢٦-١٩٩٧) والذي يعد من أهم كتاب الطفل في ألمانيا في القرن العشرين.. تمميز أعماله بالخيال الخصب واللعب بالكلمات والألفاظ والمعاني، وهي تعد من الكلاسيكيات المتجددة التي تصلح للأطفال والكبار معا.. تمتاز قصائدة الشعرية بالكثافة.. فكلماته قليلة موجزة ولكنها تحمل معاني كثيرة وعميقة.

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وترأس تحريرها الكاتبة الصحفية ليلى الراعي، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل رحلة «لي لي» في منتصف العام إلى «أسوان»، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «غبي منه فيه».

كان هناك أسد اسمه سيمبا يعيش بمفرده في كهف.. في شبابه لم تكن الوحدة تؤرقه.. لكن قبل أن تبدأ هذه الحكاية بوقت غير طويل أصيب سيمبا بجرح غائر فى ساقه أعاقه عن جلب الطعام لنفسه، فبدأ يدرك أخيرا أن الرفقة لها فوائدها..

كان سعيد أشهر صياد فى مدينة الفيوم.. وكانت دائما نتيجة المسابقات محسومة

خرجت نمولة كعادتها فى الصباح تبحث عن غذاء لها ولإختها النمل الصغير، وفى ٔاثناء سيرها، رأت شيئيا ضخما يسد الطريق، لم تعرف منولة ما هو؟! وقفت قليلا تفكر: ماذا أفعل؟ هل أعود للبيت مرة أخرى؟ وبعد قليل من الوقت، قررت منولة أن تتسلق وتعبر هذا الشىء الذى يسد الطريق.

قال المهرج: عندي مشكلة جمهور السيرك لم يعد يضحك من حركاتي.. رد عليه الساحر: إضحاك الجمهور مسألة صعبة يجب أن تطور أسلوبك
 
     
1