التاريخ     19 سبتمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
قرر القلم الرحيل بعيداً عن صديقته جميلة، كان غاضبا وثائرا لأنه مهمل، لا يتحرك من مكانه بالحقيبة الجلدية الصغيرة، تجاوره الممحاة والمسطرة الخشبية وبعض أصدقائه من أقلام الخشب الملونة التي يبدوأنها قد استراحت من العمل وآثرت النوم والسكون. وحينما تهم (جميلة) باستخدامه فإنها تحل المسائل الحسابية خطأ، وتكتب حروف الأبجدية بطريقة خاطئة، فهى لا تفرق بين حرفى (القاف) و(الكاف) والـ(الطاء) و(التاء).

جلس العم «ياسين» صانع العرأيس فى ورشته يتأمل العرائس المخلتفة التى صنعها على مدار حياته، هذا القرد المعلق من القماش المحشو بالقطن كان أول عروسة صنعها، وهو مازال شابًا صغيرًا..

نداء البرية قصة من الأدب العالمى قصة كاملة pdf تأليف: جاك لندن تحكيها: ليلى الراعى يرسمها: وليد نايف ## ## ## ## ##

تصادق فأران، أحدهما يسكن في المدينة ويسكن الآخر في الريف.. وفى أحد الأيام دعا فأر المدينة صديقه فأر الريف ليزوره في بيته وسط الحقول..

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا.. وأصبحنا نستخدمها فى كل شىء وطوال الوقت تقريبا. هل سيطرت علينا الهواتف الذكية؟! هل اصبحت أذكى منا ؟!!

الشقيقان قصة من الأدب العالمى قصة كاملة pdf تأليف: ليف تولستوى تحكيها: ليلى الراعى يرسمها: وليد نايف ## ## ## ## ##

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل ذكريات «لي لي» مع شاطئ البحر، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «الهاتف الذكي جدا». وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة «خيرى الزعيم».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للدفاع عن المجرة وأحداث حلقة «الألعا

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، ولذلك سيجدون ٤ هدايا داخل عدد أغسطس ٢٠١٨، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل ذكريات «لي لي» مع مسرح العرائس، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «الإزعاج المستمر». وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة «خدنا أجازة».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» ال

السلم هو شىء نطلع عليه وننزل، وهو اختراع عبقرى للإنسان عوضه عن قصر القامة، وأضاف إلى طوله طولا يمكنه من الوصول إلى الأهداف العليا، ويلبى عنده الطموح والتطلع، وتقول معاجم اللغة إن السلم سمى سلما لأنه يسلمنا إلى حيث نريد.. وحيث إن ما نريده كثير ومتنوع وموزع، بعضه فوق وبعضه تحت، وحيث إن مطالبنا واحتياجاتنا لا تنتهى، فسنظل هكذا طوال العمر طالعين نازلين.. نازلين طالعين حتى تنبرى من سعينا السلالم...

احتفالاً بمرور ٢٥ عامًا على إصدار مجلة علاء الدين، يتضمن عدد «يوليو 2018» ١٢٠ صفحة «كوميكس» عبارة عن مجموعة منتقاة من أفضل الحكايات والقصص المصورة التي نشرت على مدى الأعوام السابقة لكبار الكتاب والفنانين؛ مثل مغامرة علاء الدين «فرعون ضائع»، وحلقة سوبر عبده الشيقة «عيد الميلاد».
 
     
1