التاريخ     16 اغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
اشتكي «بومبا» لوالدته من نزول الماء ساخنا عليه من صنبور الماء البارد وهو في الحمام؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وأكدت له أنهم سيذهبون إلى المصيف خلال أيام، وبالفعل ذهبوا إلى البحر، ولأنه لا يتحمل الحر فقد نزل البحر بسرعة، ولكنه فوجئ بأنه هو الوحيد الذي يسبح فى البحر!!

طمأن «مرجان» علاء الدين بأنه سيوصله إلى المكان الذي يريده «ميدان التفاحة؛ حيث إنه قام بتركيب شريحة إلكترونية جديدة متصلة بشبكة الإنترنت، وسيحدد الموقع بكل سهولة.. ثم توقف «مرجان» فجأة وسقط مع «علاء الدين»!!

في أحد الأيام في صالون الحلاقة، قال المدير لمختصة الشعر بأن عليها أن تهتم بالديك بطل المصارعة لأن لديه مباراة مهمة، فقالت إنها ستهتم به؛ فستلون الريش وتسن الأظافر.. ثم فضل الأصدقاء حضور مهرجان مصارعة الديوك على مشاهدة أفلام السينما. ترى ماذا حدث في نهائي بطولة الناشئين للديوك المحترفة؟ وماذا حدث للمصارعيْن المحترفيْن؛ الديك الفيومي والديك الأحمر؟ وما هي النهاية المفاجئة؟!

في باب «بنات وبس» على صفحات المجلة، سيجد البنات كل ما يتعلق بمشاكلهن الاجتماعية، واهتماماتهن؛ من إكسسوارات وصنع أشياء وهدايا وأكلات، وكل ما هو جديد في عالم الفاشون والموضة.. وفي هذا العدد سيشاهدن الفواكه المشوية في «شكل أكلتك»، و«التاتو» موضة جدتي،

السمك كائن حي جميل يعيش في المياه العذبة أو المالحة.. سنرسم سمكة بسيطة عن طريق بعض الخطوات البسيطة، وكالمعتاد نحتاج إلى ورق أبيض وقلم رصاص وألوان.

جلس زغلول على الشاطئ، مستمتعا بأجواء البحر والرمال والهواء المنعش، ثم قرر نزول البحر، واستعد لذلك جيدا، بعدها فوجئ بأمر عجيب. ترى ماذا فعل زغلول؟ هو ما ستتابعونه في حلقة «قناديل زغلول» على صفحات المجلة.. عدد أغسطس 2017.

إذا كنتم أصدقائى من محبي المسابقات والألغاز والفوازير؛ فالفرصة متاحة أمامكم للمشاركة فى المسابقة الشهرية التي تقيمها مجلة «علاء الدين» بالتعاون مع مدينة كيدزانيا القاهرة، وذلك بتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة منها تذاكر لدخول المدينة، وكوبونات خصم للمطاعم والكافيهات، وجوائز ومفاجآت أخرى كثيرة كل ما عليكم هو الإجابة عن الأسئلة، وإرسالها على إيميل المجلة، مع الكوبون، فى موعد أقصاه ٧ أغسطس الحالي.

على صفحات المجلة، عدد أغسطس ٢٠١٧، «دليل علاء الدين».. وفيه سيتعرف الأصدقاء على أهم الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم وخلال الإجازة الصيفية، والأماكن التي يمارسون فيها أنشطتهم؛ كالمكتبات والورش الفنية، والمهرجانات والمسرحيات، بالإضافة إلى أهم الدورات لتنمية مهاراتهم..

كانت ماما تقرأ كتابًا فى غرفة المعيشة، بينما كنت ألعب مع «كوكي».. وفجأة تركت اللعب واقتربت من ماما وقلت لها غاضبة: أشعر بالزهق.. مللت من كل شيء!! وصاح «كوكي»: هذه إجازة الصيف، كيف لا نخرج كل يوم؟ وأضفت فى احتجاج: صديقاتي فى الساحل.. لا يوجد أحد فى القاهرة.. وهتف كوكي: «الدنيا حر.. الدنيا حر» ماذا نفعل؟

بمناسبة الإجازة الصيفية، يتضمن عدد «أغسطس» 2017 مجموعة شيقة ومميزة جدًا من الحكايات والقصص المصورة؛ مثل «حكايات لي لي» وفيها سيتابع الأصدقاء حالة الملل التي أصابت «لي لي» و«كوكي»، فاقترحت الأم عليهما بفكرة جميلة تخرجهم من تلك الحالة! وكذلك مشاكسات «علاء الدين ومرجان» في «مرجان الإلكتروني». وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة «مستر كاراتيه».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للد
 
     
1