التاريخ     25 مايو 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، ففي العدد سيتابعون حكايات «لي لي» وهي تطبخ المسقعة، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «الفراق صعب».

هذه حكاية من التراث الإفريقى، تعرض عبر سطورها للصراع بين الحيوانات فى الغابات البرية. وهى تحكى هنا عن مشاعر الظلم التى أحس بها الأرنب تجاه الجاموس الطاغى، فرغم مساعدة الأرنب للجاموس ووقوفه إلى جواره،

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، ففي العدد سيتابعون حكايات «لي لي» في معرض زهور الربيع، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «الخدعة الكبرى».

هذه حكاية طريفة من الحكايات التراثية الصينية، تعرض عبر سطورها لقصة العداء القديم بين القط والفأر، وتجيب لنا عن هذا السؤال الذى طالما سألناه دون أن نعثر على إجابة واضحة له: لماذا كل هذا العداء بين القط والفأر؟ ولماذا يطارد القط الفأر فى كل القصص التى نقرؤها

يتميز كوكب الأرض بظاهرة الفصول الأربعة؛ حيث الشتاء، الربيع، الصيف، الخريف. وتحدث تلك الظاهرة فى نصف الكرة الشمالى؛ بسبب وجود الشمس فى أبعد نقطة عن كوكب الأرض فى شهر يوليو خلال فترة الصيف، وتكون الشمس أقرب ما يمكن لكوكب الأرض فى شهر ديسمبر وهو أحد شهور فصل الشتاء،

فى غابة بعيدة، كانت الحيوانات تستعد للحفل الكبير، وتزينت الأشجار بالأوراق الملونة، وبدت الطرقات نظيفة وجميلة. قالت الغزالة لابنتها الصغيرة: أسرعى يا غزّول حتى لا نتأخر على الحفل.

مقال رئيس التحرير.. حكايات «لي لي» وحملة النظافة.. افتتاحية عدد مارس ٢٠١٩

في بلاد الجليدة البعيدة.. تعيش قطع من الثلج في عائلات ومتعاونة وتسكن بيوتا جميلة.. لكنها تترك بيوتها كل ربيع.. حيتن تستيقظ من نومها بعد رحيل الشتاء.. وترسل شعاعها الدافئ فيذيب الجليد.. تصعد قطع الثلج إلى قمم الجبال حين يكسوها الجليد طول العام.

مختارات شعرية وقصصية للكاتب الألماني جيمس كروس (١٩٢٦-١٩٩٧) والذي يعد من أهم كتاب الطفل في ألمانيا في القرن العشرين.. تمميز أعماله بالخيال الخصب واللعب بالكلمات والألفاظ والمعاني، وهي تعد من الكلاسيكيات المتجددة التي تصلح للأطفال والكبار معا.. تمتاز قصائدة الشعرية بالكثافة.. فكلماته قليلة موجزة ولكنها تحمل معاني كثيرة وعميقة.

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وترأس تحريرها الكاتبة الصحفية ليلى الراعي، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل رحلة «لي لي» في منتصف العام إلى «أسوان»، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «غبي منه فيه».
 
     
1