التاريخ     21 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة
«يحكى أن فأرا اسمه فيرو كان يعيش فى غابة كبيرة، مليئة بالأشجار والطيور والحيوانات، يخرج كل يوم فى المساء، ثم ينظر فى النهر، فتنعكس له صورة كبيرة وضخمة، غير حقيقية لحجمه الضئيل، فيبدأ بالغناء: - أنا أكبر أنا أجمل ومن مثلى هنا أفضل، أنا فيرو فرافيرو جميل الشكل والمنظر! وكان ثعلوب المكار يستمع إلى غناء فيرو، فأراد أن يسخر منه، ويورطه فى شر أعماله، فخرج من مكمنه، وهو يقدم التحية فى خضوع إلى فيرو:

في باب «بنات وبس» على صفحات المجلة، سيجد البنات كل ما يتعلق بمشاكلهن الاجتماعية، واهتماماتهن؛ من إكسسوارات وصنع أشياء وهدايا وأكلات، وكل ما هو جديد في عالم الفاشون والموضة.. وفي هذا العدد سيشاهدن بومة من الجبن في «شكل أكلتك»، و«هالووين للصغار»، و«حلاوة زمان.. عروسة وحصان».. كما سيعرفن بالخطوات كيفية عمل«شجرة الخريف» في «صنعة إيديا»، و«كيف نذاكر؟».

«من أنت؟!» سؤال طرحته الزميلة «رانيا ديب» على مجموعة من الأصدقاء.. الذين جاءت إجاباتهم مختلفة، كل حسب رأيه، فمنهم من يقول إنه طموح وعنده أحلام كثيرة، وأخرى أجابت بأن أصحابها يقولون عنها «قفوشة».. وثالث قال إنه شخص منظم جدا في حياته! المزيد من الإجابات المختلفة تجدونها في التحقيق المرسوم «من أنت؟!» على صفحات المجلة.. عدد نوفمبر 2017.. تحقيق: رانيا ديب – رسوم: محمد توفيق

من مملكة النمل تحت الأرض، بدأت الطوابير في الخروج لرحلة البحث عن الغذاء وتخزينه، قبل قدوم الشتاء، بينما كان قائد المملكة يراقب حركة الطوابير من أعلى كومة تراب، ولما لاحظ وجود فراغ في منتصف أحد الطوابير أمر بإيقافه، وهبط من فوق كومة التراب يستطلع الأمر، وحينما اقترب من الطابور اكتشف أنه ليس فراغًا، بل جزءٌ من الطابور، يشغله نمل صغير الحجم جدًا.

انضمت تلميذة جديدة، منتقلة من المدرسة الأمريكية، إلى مدرسة «حودة ونودة»، وما إن رآها الأصدقاء حتى سخروا منها ومن كونها تتكلم باللكنة الأمريكية.. وفورا خططت «البنات» لمضايقتها.. المزيد من «مقالب حودة ونودة» في القصة المصورة «نفسنة».. تتابعونها على صفحات المجلة.. عدد نوفمبر 2017. سيناريو ورسوم: هند الريس

إذا كنتم أصدقائي من محبي المسابقات والألغاز والفوازير؛ فالفرصة متاحة أمامكم للمشاركة في المسابقة الشهرية التي تقيمها مجلة «علاء الدين» بالتعاون مع مدينة كيدزانيا القاهرة؛ وذلك بتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة، منها تذاكر لدخول المدينة، وكوبونات خصم للمطاعم والكافيهات، وجوائز ومفاجآت أخرى كثيرة، كل ما عليكم هو الإجابة عن الأسئلة، وإرسالها على إيميل المجلة، مع الكوبون، فى موعد أقصاه 15 نوفمبر الحال

على صفحات المجلة، عدد أكتوبر ٢٠١٧، «دليل علاء الدين».. وفيه سيتعرف الأصدقاء على أهم الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم وإجازاتهم، والأماكن التي يمارسون فيها أنشطتهم؛ كالمكتبات والورش الفنية، والمهرجانات والمسرحيات، بالإضافة إلى أهم الدورات لتنمية مهاراتهم. ومن أهم أنشطة ودورات شهر نوفمبر: «دورات للغات بالمركز الثقافي الروسي، تعليم فن تقديم الشاي بالياباني أنشطة بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، وغير

عرف قدماء المصريين الفول منذ آلاف السنين وقاموا بزراعته، فهو مصدر جيد للبروتين ويعتبر بديلا للحم.. كما أنه الأكلة الشعبية الألولى؛ لوجوده بصفة يومية كطبق رئيسي على المائدة، ويقدم بعدة طرق مختلفة تعطيه طعما شهيا ولذيذا.

أنقذت الكلاب الشرسة صاحبها الملك «شرار الجبار» وقتلت الكلب الأخضر بعد أن عضه، وكانت العضة كافية لفك السحر عن القطط العشر التى عادت إلى طبيعتها أميرات جميلات.. أما عن وزير الملك «شرار» فقد أوعز لمليكه أنها مؤامرة من الملك «شرف الدين» صاحب مملكة بلاد «الشوق» فوافقه وأعلن الحرب..

كان علي وأخوه يشاهدان أحداث فيلم في غرفتهما عن السناجب.. وظهر أحدها يمسك جيتارا.. وبعدها ذهب علي لوالده وأخبره بأنه يريد شراء جيتار.. وعندما سأله عن السبب.. قال له علي إن السناجب ليست أفضل منه!! حتى إن يدها صغيرة وتعرف العزف!!
 
     
1