التاريخ     23 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
المجلة - المجلة و كوميكس وكارتون
على صفحات المجلة، عدد أكتوبر ٢٠١٨، «دليل علاء الدين».. وفيه سيتعرف الأصدقاء على أهم الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم وإجازاتهم، والأماكن التي يمارسون فيها أنشطتهم؛ كالمكتبات والورش الفنية، والمهرجانات والمسرحيات، بالإضافة إلى أهم الدورات لتنمية مهاراتهم.

ذات ليلة من ليالى الصيف، ذهب الأرنب الصغير يلعب عند شاطئ البحيرة الجميلة الصافية الزرقاء.. فرحت بقدومه شجرة التفاح الكبيرة التى تسكن عند حافة البحيرة فألقت تفاحة بينما يشرب.. سقطت التفاحة فى مياه البحيرة فأحدثت صوتاً قوياً (بلاتش).. بسرعة جرى الأرنب وابتعد، وفى طريقه التقى القط واصطدم به فسأله فى دهشة: ماذا حدث ما بك؟ رد الأرنب وهو يلهث من الخوف: هربت بسرعة من الوحش «بلاتش».

‎مع بداية العام الدراسي نقدم لك ٦ خطوات تجعلك تلميذا ناجحا ومتفوقا‫..‬ فقط عليك أن تتبع هذه الخطوات بدقة وسوف تدهشك النتيجة بالتأكيد‫..‬

نظرت فى المرآة واطمأننت على القناع وتخيلت البنات والأولاد من حولى يهربون، سيكون افتتاحا رائعا لدخولى هذه المدرسة الجديدة وسأثبت لهم جميعا من أنا؟! فتحت ماما باب الحجرة وفى ثانية واحدة أزالت القناع فظهر وجهى الصغير الأبيض وشعرى البنى الناعم وعيناى العسليتان الواسعتان.. ثم صاحت: مرة أخرى يا كريم!

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل ذكريات «لي لي» مع عودة المدارس، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «الهضبة.. البحث عن الطريق». وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة «علي كابتن مصر».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للدفاع عن المجرة وأحداث

قرر القلم الرحيل بعيداً عن صديقته جميلة، كان غاضبا وثائرا لأنه مهمل، لا يتحرك من مكانه بالحقيبة الجلدية الصغيرة، تجاوره الممحاة والمسطرة الخشبية وبعض أصدقائه من أقلام الخشب الملونة التي يبدوأنها قد استراحت من العمل وآثرت النوم والسكون. وحينما تهم (جميلة) باستخدامه فإنها تحل المسائل الحسابية خطأ، وتكتب حروف الأبجدية بطريقة خاطئة، فهى لا تفرق بين حرفى (القاف) و(الكاف) والـ(الطاء) و(التاء).

جلس العم «ياسين» صانع العرأيس فى ورشته يتأمل العرائس المخلتفة التى صنعها على مدار حياته، هذا القرد المعلق من القماش المحشو بالقطن كان أول عروسة صنعها، وهو مازال شابًا صغيرًا..

نداء البرية قصة من الأدب العالمى قصة كاملة pdf تأليف: جاك لندن تحكيها: ليلى الراعى يرسمها: وليد نايف ## ## ## ## ##

تصادق فأران، أحدهما يسكن في المدينة ويسكن الآخر في الريف.. وفى أحد الأيام دعا فأر المدينة صديقه فأر الريف ليزوره في بيته وسط الحقول..

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياتنا.. وأصبحنا نستخدمها فى كل شىء وطوال الوقت تقريبا. هل سيطرت علينا الهواتف الذكية؟! هل اصبحت أذكى منا ؟!!
 
     
1