التاريخ     20 مايو 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
"التعليم" و"الأورمان" يكرمان الطلاب الأيتام المتفوقين علميا
274
0
25 ابريل 2019
ايهاب حسين
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجمعية الأورمان، اليوم، الطلاب والطالبات الأيتام المتفوقين في حفل أقيم بديوان عام الوزارة تحت شعار "أزرع خير.. ارسم بسمة"، وذلك تحت ورعاية وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشجيع وتحفيز الطلاب المتفوقين ودعمهم للاستمرار وتطوير الأداء.
حضر الاحتفال هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، وإيهاب فؤاد المدير التنفيذي لجمعية الأورمان، وعادل عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية، بجانب الطلاب المكرمين وبعض اسرهم عدد كبير من قيادات الوزارة وقيادات جمعية الأورمان.
في البداية رحب هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالحضور وخاصة الطلاب والطالبات المتفوقين ناقلا تحيات الدكتور طارق شوقي وتمنياته للطلاب بدوام التفوق والتميز، موجها الشكر لجمعية الأورمان على الجهود الكبيرة التي تبذلها من أجل أنشطة التنمية الاجتماعية.
وأثنى السنجري، على الطلاب تفوقهم وتميزهم رغم كل الظروف الصعبة متمنيا استمرار التفوق للجميع، مشيرا إلى أن التفوق ليس دراسيا فقط ولكن يجب أن يكون اجتماعيا وأيضا في كافة المجالات المختلفة، مؤكدا على أن الإنسان دائما وابدا يستطيع التفوق طالما توفرت لديه الإرادة.
وأكد عادل عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية، أن مبادرة تكريم الطلاب الأيتام جاءت مواكبة مع الاحتفالات بيوم اليتيم بالتعاون مع جمعية الأورمان والإدارة العامة للتربية الاجتماعية، بهدف تنمية شخصية الطلاب وتزويدهم بالمهارات الحياتية التي تمكنهم من التعامل مع ما يواجههم من مواقف ومشكلات وايضا تكريم وتشجيع أبنائنا الأيتام المتفوقين علميا واجتماعيا.
وقال إيهاب فؤاد، أحد قيادات جمعية الأورمان، إن الأورمان تضع على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها مصلحة الطفل اليتيم سواء كان هذا الطفل اليتيم في دار من دور الجمعية أو في منزله مع أمه الأرملة أو في مدرسته وداخل فصله وأن الهدف من هذا التكريم هو تشجيع وتحفيز الطلاب الأيتام على التفوق والتأكيد لهم أنهم ليسوا وحدهم وأننا جميعا خلفهم ندعمهم ونساعدهم حتى يصلوا إلى بر الأمان.
ومنحت جمعية الأورمان 100 طالب وطالبة من جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية مبلغ 1000 جنية مصري، وذلك ضمن احتفالات الجمعية بيوم اليتيم والتي بدأتها هذا العام بتنظيم عدد من الاحتفالات في الجمعة الأولى من شهر أبريل في القاهرة والمحافظات.

 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق