التاريخ     20 نوفمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
٣٠٠ طليع يشاركون في مبادرة قيمنا من تراثنا
172
0
28 اكتوبر 2018
كتبت : ولاء يوسف

أقامت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة فعاليات مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية "قيمنا من تراثنا" في نسختها الثالثة بمركز شباب شرقية مباشر بمركز الإبراهيمية، محافظة الشرقية، بمشاركة 300 من طلائع المحافظة.

المبادرة ترسّخ القيم الحميدة لدى الطلائع والأخلاق الفاضلة وتنمية الهوية وحب الوطن، واحترام المرأة في الإسلام، وقيمة الوقت، وتعميق القيم والأخلاق ومعالجة التدهور الأخلاقي، والربط بين العبادات والمعاملات لدى الطلائع وتزويدهم بمبادئ الديانات السماوية السمحة والأخلاق السامية النابعة من حضارتنا وتاريخنا ونبذ العنف والتطرف بجميع أشكاله، وإعداد جيل قادر على التعامل مع أقرانه بالحسنى.

تمت المبادرة فى شكل حوار بين الصغار وبعض الأئمة والمدربين، نوقش فيها الجانب الأخلاقى والتاريخى و مفهوم الهوية والانتماء، ووحدة أرض مصر، وأهمية التعليم للمرأة في مصر القديمة، ومصر في عيون الغرب، والاختراعات والتطور الطبي في مصر القديمة، ومحاور الأخلاق الفاضلة.

المبادرة نفذت في 7 محافظات هى (القليوبية – الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – بنى سويف – كفرالشيخ – الشرقية) وستنفذ المرة القادمة بمحافظة القاهرة، وستتوالى المحافظات في تنفيذ المبادرة التي بدأت أغسطس 2018 وتستمر حتى يناير 2019.
 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق