التاريخ     11 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
«وزيرة البيئة تفتتح معرض رسوم الأطفال «الطبيعة حلوة .. بس نرسمها
305
0
25 سبتمبر 2018
سحر محمود - تصوير: محمد محرم
  • 1
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 4
  • 5
  • 6
  • 8

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المعرض الفني لرسوم الأطفال، والذي تنظمه مجلة «علاء الدين» بالتعاون مع الوزارة تحت شعار «الطبيعة حلوة.. بس نرسمها» حيث ضم المعرض لوحات فنية للأطفال عن المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بقاعة الأهرام للفن، بحضور ليلى الراعي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، والعديد من الأطفال الذين شاركوا برسوماتهم فى المعرض.

أكدت الدكتورة ياسمين أن إقامة المعرض الفنى لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة .. بس نرسمها" ما هو إلا تجسيد لفكرة؛ عبّر فيها الأطفال عن مواردنا الطبيعية برسومات فنية تخلق لديهم وعياً فنيا وبيئيا، إضافة إلى الترويج لمؤتمر التنوع البيولوجي، الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لدى أصغر فئات المجتمع، حيث نسعى إلى مشاركة كل أطياف المجتمع من الأطفال والشباب والسيدات والمجتمع المدني والقطاع الخاص فى المؤتمر.

وأعربت وزيرة البيئة عن امتنانها لكل طفل عبر عن فكرته برسمها، وتحقيق الهدف من المسابقة؛ وهو بدء الأطفال فى التفكير ورؤية الطبيعة من حولهم وإخراج أفضل ما لديهم، باعتبارهم المستقبل والمطالبين بالحفاظ على كوكب الأرض.

وأكدت الوزيرة أن رؤية الوزارة خلال الفترة المقبلة هو رفع الوعي بمفهوم البيئة والموارد الطبيعية لدى الأطفال، مشيرة إلى أن الاستثمار فى البشر وبناء الإنسان المصري أحد أهداف برنامج الحكومة.

كما وعدت الأطفال بمشاركتهم فى المؤتمر الرابع عشر للتنوع البيولوجى، والذي تستضيفه مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، وعرض صورهم ولوحاتهم الفنية بالمعرض الذي سيتم إقامته على هامش المؤتمر.

وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة المجلة لأفضل رسم فنى، والتى شارك فيها طلبة المدارس من جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والنوادي، حيث تم اختيار عشرين عملاً فنياً، تم منح أصحابها جوائز مالية من قبل وزارة البيئة، كما منحت المجلة جائزة عينية لعشرة أعمال أخرى تشجيعاً للأطفال على مشاركتهم، وكان من ضمن الفائزين أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، شاركوا برسوماتهم فى المعرض، وسيتم طباعة الأعمال الفائزة في كتيب سيوزع مع المجلة فى افتتاح مؤتمر التنوع البيولوجي، كما قامت سيادتها بالتقاط الصور التذكارية معهم.

وفى ختام المعرض، قدمت  ليلى الراعي درع المجلة للدكتورة ياسمين؛ تقديرًا لمشاركة سيادتها فى الاحتفالية الفنية، ورعاية وزارة البيئة للمسابقة.

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق