التاريخ     25 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة    هشام لطفي سلَّام

رئيس التحرير         ليلي الراعي
مع الكاميرا الطائرة .. وداعا لعصا السيلفى التقليدية
850
0
16 فبراير 2017
شريف منصور
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1

يبدو أننا على وشك أن نقول لعصي السيلفي التقليدية: وداعا.. فمن سيحتاجها بعد الآن بعد ظهور طائرة صغيرة بدون طيار يمكنها التقاط صور شخصية لك ولأصدقائك؟ هذا هو الهدف من هذا الجهاز الجديد الذى يحمل اسم (إير سيلفى) وهو أشبه بطائرة صغيرة بحجم الجيب يمكنها التحليق والتقاط الصور من الجو ويمكن التحكم بها من قبل المستخدم.

الفكرة من ابتكار رجل الأعمال الإيطالى إدواردو ستروبيانا وقد قام لأول مرة بعرضها عام 2014 وقال أن الجهاز مصمم أساسا للناس الذين يعتقدون أن الكاميرات الطائرة شديدة التعقيد ومعقدة وكبيرة الحجم.
الإير سيلفى صارت واقعا الآن وليس مجرد فكرة.. وهي مجهزة بكاميرا 5 ميجابيكسل يمكنها التقاط الصور والفيديو بجودة 1080pمع كارت ميمورى بسعة 4 جيجا.. ويتيح للأشخاص والمجموعات التقاط صور شخصية لهم وللخلفيات والأشياء من مسافات وارتفاعات وزوايا لا يستطيعون بلوغها باستخدام أذرعتهم الممسكة بعصا السيلفي التقليدية.
الكاميرا الطائرة ذات أبعاد x 2.65 x 0.42 3.72 بوصة أي أنها أصغر من الهاتف الذكي ووزنها نحو النصف كيلوجرام.. وتستخدم الطاقة الشمسية لقياس الارتفاع والاحتفاظ بنفسها ثابتة بمساعدة كاميرات إضافية صغيرة لرصد المنطقة المحيطة بل وإنها مزودة بجيروسكوب ومقياس ضغط جوي واجهزة استشعار مغناطيسية للملاحة.
أما التحكم بها فيتم بواسطة تطبيق IOS أو أندرويد يجعلها تنطلق وتضبط ارتفاعها وتلتقط الصور أو الفيديوهات بضغطة زر، وتستخدم الواي فاي لارسال الصور والفيديو للهواتف بل ومشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي.. ويمكن إعادة شحن بطاريتها اللثيوم.

 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق