التاريخ     12 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
فنانو «الواحة» الصغار يبدعون في معرض ساقية الصاوي
9144
0
28 مارس 2018
زاره: أحمد مصطفى - تصوير: سيد عوض

حالة من الانبهار عشناها مع رواد معرض ساقية الصاوي «قاعة الأرض»، يوم 21 مارس؛ عندما حضرنا حفل افتتاح معرض أعمال ورسومات طلاب مدرسة «الواحة» للغات، فرع الخليفة والمقطم، بمراحلها الثلاث، التي أبدعتها أناملهم الصغيرة، من خلال أفكارهم التي شهدت تنوعًا فنيًا؛ عبّر من خلالها الصغار عنها بطرق مختلفة تنم عن الموهبة والحس الفني الذي يمتلكونه.

إبداع
تجلى إبداعهم في أعمال «الأشغال اليدوية»؛ من الصلصال والصوف وتجسيم النحاس، بالإضافة لأعمال «التعبير الفني» الذي ظهر واضحًا في لوحاتهم (مناظر طبيعية - شخصيات عامة - زخارف إسلامية - فن فرعوني وأفريقي - ملامس لونية - شعبيات - جماليات الخط العربي - أسماء الله الحسنى).

معرض مبهج
وقد لفت نظرنا، أثناء تجولنا بالمعرض حضور الفنان جلال جمعة، رائد فن تشكيل السلك، الذي عبّر لنا عن سعادته بالمعرض، وأكد أن الأعمال المعروضة ممتعة بأفكارها وبألونها المبهجة، مثنيًا على مجهود الطلبة، وكل من شارك في هذا المعرض، والقائمين على إعداده.

مجهود مميز ودافع قوي
هذه الأعمال الفنية الرائعة لم تكن وليدة اللحظة، بل كان وراءها مجهود كبير، متمثل في صاحبة فكرة إقامة معرض لطلاب مدرسة الواحة «منى حسن»، رئيس قسم التربية الفنية بالمدرسة، التي تؤمن برسالتها؛ عن طريق تنمية الحس الفني لدى الطلاب، واستنفار الطاقات الكامنة بداخلهم، وغرس الثقة بأنفسهم وتحفيزهم، وصرّحت لـ«موقع علاء الدين» بأن إقامة معرض للطلبة في مثل مرحلتهم العمرية يشكل دافعًا قويًا لتنمية روح الإبداع لديهم، وفي الوقت نفسه يعطي انطباعًا صريحًا بمدى الاهتمام الذي يلقونه، ويمكن عرض أعمالهم في معرض كبير مثل معرض ساقية الصاوي.

جيل قوي مبدع
وعن المعرض، يقول كمال عبد العال، المدير التنفيذي لمدرسة الواحة، إن تنمية الجانب الإبداعي والوجداني وحرية التعبير لدى الطلاب من الأمور التي تحرص عليها المدرسة؛ لبناء جيل مبدع قوي قادر على النهوض بوطنه الغالي مصر.

سعادة الطلاب
وعند خروجنا، التقينا عددًا من الطلاب، منهم: «خالد شوال، حبيبة إسلام، ياسمين جمال، ملك إسلام» الذين أعربوا عن سعادتهم بفكرة إقامة معرض لهم يبرز أعمالهم الفنية، وبزيارة فنانين تشكيليين، ما يشجعهم على فكرة التواصل مع الفنانين والاستفادة من خبراتهم، وإنتاج المزيد من الإبداعات في المستقبل، خصوصًا أن عددًا من رواد المعرض عرضوا شراء بعض الأعمال.

 
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق