التاريخ     11 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
قبل العودة إلى المدارس.. 10 نصائح لبدء عام دراسي جيد
469
0
19 سبتمبر 2018
دينا عماد

أيام قليلة تفصلنا عن العودة إلى المدارس والواجبات المنزلية، بعد استعدادات طويلة لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي نستقبله بسعادة كبيرة.

لذلك يشارك "علاء الدين" أصدقاءه، ويقدم لهم نصائح مهمة لاستقبال عام دراسي جيد ومختلف وناجح؛ لكي تتمكن فيه من الانضمام إلى الطلاب المتفوقين

- من المعروف أنك مازلت في أجواء إجازة الصيف، ولكن يجب عليك أن تقوم بضبط الساعة البيولوجية لجسدك، من خلال تنظيم ساعات نومك للاستيقاظ المبكر، حيث يحتاج الجسم 8 ساعات يوميا للنوم.

- عليك خلال تلك الفترة شراء الأساسيات من الأغراض المنزلية؛ كالحقيبة والأقلام، وانتظار بداية الدراسة لمعرفة الأغراض المطلوبة فيما بعد من المعلمين.

- يجب عليك إعداد حقيبة اليوم الأول بالدراسة بعناية، والتي تتضمن كراسة صغيرة لتدوين متطلبات الدراسة وأهم ما ذكره المعلمون بالمواد الجديدة.

- الحفاظ على تناول الوجبات الغذائية في مواعيد محددة سيساعدك في التركيز بشكل أكبر والحصول على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بشكل منظم والذي سيجنبك السمنة، من تناول الفاكهة والخضراوات والألبان.

- يجب عليك تنظيم وقتك خلال تلك الفترة والتركيز في إنهاء متطلبات الدراسة قبل بدئها، وبعدها تنظيم الوقت لكي تتمكن من كتابة الفروض المنزلية والمذاكرة.

- لا غنى عن ممارسة الرياضة طوال الوقت، لذلك فالعودة للمدرسة لا تمنع ممارستها في أوقات محددة من اليوم، لكونها تنشط الدورة الدموية في الجسم وتقوي الذاكرة، ويمكنك ممارستها بالمدرسة أو عقب الانتهاء منها ساعة على الأقل.

- عليك الاطلاع على أهم تطبيقات الدراسة التي ستحتاجها خلال عامك الدراسي المقبل.

- عند بداية الدراسة عليك اختيار النشاطات المدرسية المناسبة والمحببة إليك، وأن تهتم بالتفوق والتميز بها.

- عليك بتدوين الملاحظات الذي يعتبر من أهم الطرق للتميز والنجاح بالدراسة، من خلال تدوين أهم ما يقوله المعلمون، وتحديد المواضيع المهمة، ما سيسهل عليك المذاكرة فيما بعد.

- يجب عليك يوميا تحديد مهامك اليومية بأجندة صغيرة فيها الواجبات والملاحظات، ما سيساعدك ذلك على التذكر وتصفية الذهن والتركيز بشكل أكبر وتسهيل الدراسة.

- لكي تضمن فصلاً دراسياً جيداً، عليك بالتعرف أكثر على المعلمين؛ بسؤالهم عن مضمون المواد الدراسية، وكيفية مذاكرتها بطريقة سهلة.

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق