التاريخ     16 اغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
عيد الربيع مع أيتام دار الفرقان بالمركز الثقافي بأرض الجولف
795
0
19 ابريل 2017
كتب : حسن علي
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1

على طريقته الخاصة، احتفل المركز الثقافي بأرض الجولف، التابع لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، بأعياد الربيع ويوم اليتيم مع أطفال دار الفرقان للأيتام، حيث استقبل المركز الثقافي أطفال الدار، وقدم المركز ورشة فنية وفقرة مسابقات ومعلومات عامة وفقرة موسيقية راقصة؛ لاكتشاف المواهب وقدم المركز الهدايا والجوائز للأطفال، كما أهدى دار الفرقان مجموعة من الكتب والقصص والموسوعات العلمية لتكون نواه لمكتبة داخل الدار. وأخيراً تناول الصغار الغداء مع أسرة المركز الثقافي وأبناء المركز وأولياء الأمور الكرام في جو من البهجة والمرح.
الجدير بالذكر أن المركز الثقافي يتعاون مع دور الأيتام طوال العام في رعاية الأطفال من الناحية الثقافية والفنية، ويشارك الأطفال في جميع أنشطة المركز من دورات كمبيوتر وفنون تشكيلية وموسيقى ونشاط رياضي وتنمية بشرية وغيرها من الأنشطة. كما يشارك الأطفال بمكتبة المركز الثقافي العامة، وما تقدمه من ورش وفعاليات ثقافية وندوات ومسابقات، وغيرها من الأحداث والبرامج المجتمعية.
وصرحت رشا عصمت، مدير المركز الثقافي، بأن أيتام مصر هم جزء من المجتمع، وإدماجهم في الأنشطة الثقافية بالمركز مسئولية مجتمعية لا يمكن التخلي عنها. وأضافت أن احتياجات الأطفال الأيتام مثل جميع الأطفال ليست فقط في توفير الاحتياجات الأساسية، بل تتعدى ذلك إلى التثقيف واكتشاف المواهب ورعايتها، وحثهم على الاهتمام بالفنون والتذوق الفني وحب القراءة، تكاملاً مع دور الدولة ومؤسساتها التعليمية.

 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق