التاريخ     11 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
ميزات هائلة أطلقها "جوجل" استعدادا للعام الدراسي الجديد
486
0
20 سبتمبر 2018
دينا عماد



مع الاستعداد للدراسة في مختلف بلدان العالم، يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بذلك مع الطلاب، وغير شعاره المميز على صفحته الرسمية، ليتماشى مع "العودة إلى المدارس"، ليكون شعارا جديدا به كتبا دراسية وأدوات مكتبية.
كما أطلق "جوجل" تحديثات جديدة تعليمية، بخدمة "كلاس رووم"، تعتبر هي الأضخم منذ إنشائها في 2014، والتي تعمل على إدارة الفصول الدراسية، من خلال ربط المدرسين بالطلبة، بغرض مشاركة المعلومات والواجبات والتواصل العام.
ومن أهم المميزات الجديدة التي أطلقها "جوجل" من أجل العام الدراسي الجديد، هي إمكانية إنشاء صفحة جديدة تسمى "كلاس وورك"، والتي تسهل للطلاب والمعلمين تنظيم المهام، والأسئلة بشكل أفضل، من خلال جمعها بوحدات منفصلة، مما يساعد على فصل محتوى الفصل عن المحادثات.
كما وفر أيضا أداة التقييم "Grading Tool"، والتي تتيح للمدرسين والطلاب حفظ وإعادة استخدام التعليقات الشائعة بسهولة، والتبديل بسرعة بين ملفات الطلاب وعمليات الإرسال عند التقدير، دون الحاجة إلى فتح كل ملف على حدة، وتعمل مع أدوات تحرير المستندات وملفات "أوفيس" و"بي دي إف" وملفات الفيديو.
حيث تهدف من خلال ذلك إلى تشجيع التفاعل المدروس بين المعلمين والطلاب، إذ يمثل تقديم تعليقات متكررة وقابلة للتنفيذ جزء أساسي من دورة التعلم، ولكن يستغرق الأمر وقت طويل لتقديم تعليقات مدروسة ومخصصة لكل طالب، لذك يمكن للمعلمين الآن إنشاء "بنك تعليقات"، حتى يتمكنوا من إعادة استخدام التعليقات الشائعة.
وأتاحت "جوجل" أيضا خدمة نسخ العمل المدرسي وإعادة استخدامه بسهولة، وسيتم نسخ جميع الأعمال كمسودات، لذلك لا يزال بإمكان الجميع إجراء التعديلات قبل النشر، بالإضافة إلى ميزة إيقاف الإشعارات لفصل دراسي لفئة معينة عند العمل في العديد من الصفوف.

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق