التاريخ     21 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
مسجد قوس قزح
17777
0
10 يوليو 2014
  • ختت
  • غلغبغ
  • خاا

يوجد مسجد "ناصر الملك" او المسجد الوردي في ايران و بالتحديد في مدينة شيراز و يعتبر من أروع ما برعت فيه الحضارة الاسلامية في فن العمارة.
‎يبدو هذا المسجد من الخارج كأي مسجد تقليدي بتصميم معماري اسلامي مميز, لكن بمجرد دخولك الى داخل المسجد سيفاجئك سيل من الأشعة الساحرة بسبب الزجاج المزخرف بالالوان المستخدم لجميع نوافذ المسجد و الذي ينعكس على السجاد الايراني ليخلق لوحات في غاية الروعة و الجمال، حيث يعكس الزجاج الملون ضوء الشمس ويحوله إلى أطياف من القوس قزح على مدار اليوم، حتى أطلق عليه اسم المسجد الوردي‫.‬ اذا قررت ان تزور هذا المسجد فعليك ان تفعل ذلك صباحاً اذ ان المسجد قد تم تصميمه ليلتقط أشعة الشمس في الصباح‫.
‎ ويعتبر هذا المسجد تحفة معمارية فريدة من نوعها، حيث أنه لم يستخدم الزجاج الملون في المعمار إلا نادرا، فتجده في المسجد الأقصى والمسجد الأزرق في اسطنبول ومسجد ناصر الملك شيراز، إيران.و المسجد مفتوح للصلاة حتى الآن تحت رعاية مؤسسة ناصر الملك للأوقاف. بني المسجد بأمر من ميرزا حسن علي ناصر الملك، وهو واحدًا من أمراء سلالة قاجار، في عام 1876 وانتهى بناءه في عام 1888. تزين واجهة المسجد الزجاج الملون، ويوجد بها خمس فتحات أو بالفارسية تصميم تقليدي يخص العمارة الفارسية. يشتهر المسجد بالمسجد الوردي نظرًا لإستخدام بلاط وردي اللون في تصميمه الداخلي
‫.