التاريخ     12 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
الحيوان الخارق الذى كسر حاجز المستحيل
8792
0
17 يوليو 2017
شريف منصور
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1

أكثرنا لا يعرف هذا الحيوان المذهل، بالرغم من وجوده بالفعل فى جميع أنحاء العالم، وتحديدا فى البيئات البحرية.. اسمه العلمى هو: Tardigrade ويعرف بـ "بطىء الخطو" أو "دب الماء" أو "خنزير الطحلب".. لا تتوقع أن ترى تفاصيله وشكله الفريد بعينك المجردة، فهو كائن مجهرى متناهى الصغر.. هذا الحيوان ينتمى لرتبة من الانسلاخيات -(وهي مجموعة من الحيوانات أولية الفم)- جسده متناهي الصغر، مزود بثمانية قوائم، ينتهي كل منها بمخالب، ولا يتجاوز طوله الميلليمتر.. لا تنخدع بحجمه الدقيق، فإنه أقوى كائن حي على هذا الكوكب بلا منازع، وقدراته تجاوزت كل الحدود الممكنة، حتى إنه يشبه بطلا أسطوريا خارقا فى فيلم من أفلام الخيال.

فى تقرير علمى حديث، نشر يوم الجمعة الماضي، أكد العلماء أن أى كارثة فلكية محتملة على كوكب الأرض، أو حتى الانقراض قادر على تدمير هذا المخلوق.. لماذا؟ تعالوا نتعرف معا على بعض خصائصه وقدراته الخارقة التي ستصابون حتما بالذهول وأنتم تقرأونها:

- يمكنه أن يعيش ليصل عمره إلى 200 عام.
- يستطيع البقاء حياً لمدة 30 عاماً بدون طعام أو ماء.
- هو المخلوق الوحيد على الأرض القادر على البقاء حياً فى فراغ الفضاء الخارجى، وتحمّل جميع ظروف انعدام الأكسجين والضغط المنخفض والإشعاع الشديد والرياح الشمسية.. وقد حدث بالفعل أن تمت عليه هذه التجربة على متن سفينة فضاء روسية، واستطاع الصمود لمدة 12 يوماً فى الفضاء حتى انتهاء التجربة.
- يستطيع العيش فى درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 350 درجة، وأيضا درجات حرارة منخفضة تصل إلى 273 درجة تحت الصفر.
- يستطيع تحمل إشعاعات (جاما) القاتلة.
- حاول العلماء اقتراح ثلاث من أقوى القوى المدمرة المعروفة، فى الكون لوضع نظرية عن الطرق التى يمكن أن تؤدى لإبادة هذا النوع من الوجود فى يوم ما، أولها: الكويكبات، ولكن لا يمكن فعليا حدوث هذا؛ نظرا لعدم وجود كوكيبات كبيرة الحجم بما يكفى لعمل تصادم فى المحيطات يؤدى إلى غليانها، وثانيها: السوبر نوفا، ولكن لا توجد نجوم قريبة من الشمس بما يكفى لإطلاق ما يكفى من الإشعاع لتكوين سوبر نوفا.. مما يعنى أن هذا الكائن فعليا لا يوجد ما يهدد مستقبل وجوده على كوكبنا.. وكانت النتيجة الأخيرة للتقارير هى عبارة واحدة معبرة: "على الأقل هناك شكل واحد من أشكال الحياة على كوكب الأرض سيظل مستمرا حتى اللحظة التى تموت فيها الشمس".

 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق