التاريخ     12 ديسمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكلاب
23496
0
23 مارس 2016
إعداد: شريف منصور
  • 1
  • 1
  • 1

هل لديك كلب تقوم بتربيته؟ وهل تعتقد أنك تعرف الكثير عن الكلاب؟ إذا كان الجواب بنعم فإليك عشر معلومات مدهشة لا يعرفها أغلب البشر عن الكلاب ستعيد نظرتك إلى تلك المخلوقات الجميلة وتطلعك على المزيد من أسرارها وغرائبها:
1- تولد جراء الكلاب بـ 28 من الأسنان اللبنية، بينما تملك الكلاب البالغة 42 من الأسنان، وعلى الرغم من قلة عدد أسنان الجراء إلا أنها حادة.
2- تستطيع الكلاب شم المرض.. فقد تم تدريب الكلاب على التقاط الروائح المنبعثة من الخلايا السرطانية وتمييزها عن الخلايا السليمة.
3- اكتشفت دراسة أمريكية أن الاختلافات الموجودة بين جماجم سلالات الكلاب المختلفة أكثر تنوعا من تلك الموجودة بين باقى الثدييات.
4- يعتقد الكثيرون أن الكلاب لا تتعرق، والحقيقة أنها تتعرق ولكن من خلال الوسادات الموجودة أسفل مخالبها.
5- تغيير اللون: العديد من سلالات الكلاب يتغير لونها مع التقدم فى العمر، فمثلا الكلاب الدالماتيان (المبرقشة) تكون بيضاء تماما عند الولادة، على حين أن الـ Bedlington Terrier يولدون بلون داكن ويزداد نصوعا مع التقدم فى العمر.
6- إن شفرات كتفى الكلب غير متصلة بباقى هيكلها العظمى وهذا يزيد من سرعة الكلاب ومن نطاق حركتها.
7- لا تقوم كل الكلاب بالنباح.. فمن الطرائف العجيبة أن الكلب من نوع الباسينجى Basenji هو الكلب الوحيد الذى لا ينبح أبدا وإنما يقوم بإصدار أصوات أقرب للغناء أو الدندنة!
8- أول الحواس التى تتطور وتنمو فى الكلاب هى حاسة اللمس، فجسدها يكون مغطى بالكامل بنهايات الأعصاب.
9- الكلاب تستطيع تمييز بعض الألوان على عكس ما يعتقد بأنها ترى الأبيض والأسود فقط.. والألوان التى تستطيع الكلاب تمييزها بوضوح هى الأصفر والرمادى والأزرق.
10- الكلاب لديها براعم تذوق أقل من تلك الموجودة فى البشر فبينما يملك البشر تسعة آلاف برعم للتذوق فإن الكلب يملك 1700 .

 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق