التاريخ     21 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
حقائق طريفة عن القطط السوداء
5117
0
13 يوليو 2017
شريف منصور
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1
  • 1

اكتسبت القطط السوداء سمعة سيئة على مدار السنين الماضية، وارتبطت بالحظ السيئ، على الرغم من أنها لا تختلف عن القطط الأخرى فى شىء، ومعظم من يربون القطط السوداء يعلمون أنها لطيفة الطباع وجذابة كبقية القطط، ولا ذنب لها فى أن فراءها أسود اللون.. تعالوا معا فى هذا الموضوع نتعرف على بعض الحقائق الطريفة المتعلقة بالقطط السوداء:

1- فى الأصل كانت القطط السوداء تعتبر حظاً سعيداً بالنسبة للمصريين القدماء، وكانت تعامل معاملة خاصة تصل إلى حد التقديس.
2- خلال العصور الوسطى أصبحت القطط السوداء مرتبطة بالسحر بطريقة أو بأخرى، وتم التأكيد على هذا المفهوم فى الولايات المتحدة؛ خلال محاكمة الساحرات التى كانت سائدة فى تلك الفترة، ومن هنا اكتسبت سمعتها السيئة وارتبطت بسوء الحظ.
3- يظهر اللون الأسود على فراء مجموعة متنوعة من القطط المهجنة والأصيلة، ولكن قطط (بومباى) هى السلالة الوحيدة فى العالم المعترف بها كقطط سوداء، ولا يحتوى فراؤها على أى ألوان أخرى، وقد تم تهجينها لأول مرة بغرض أن تشبه النمر الأسود.
4- القط الأسود (توماسو) تم تسجيله فى موسوعة الأرقام القياسية كأغنى قط فى العالم.. يعيش (توماسو) فى إيطاليا وبعدما توفي مالكه، ترك له ثروة تقدّر بـ 13 مليون دولار.. والطريف أن هذا القط كان قبل هذا قطا من قطط الشوارع الضالة قبل أن يتم تبنيه من قبل مالكه.. يا له من محظوظ!
5- القطط السوداء مثلها مثل الكلاب السوداء؛ تعتبر أقل الحيوانات الأليفة التى يتم تبنيها فى ملاجئ الحيوانات، ولا أحد يعرف السبب تحديداً، لكن الحيوانات سوداء اللون فى العموم تحمل أقل نسبة من نسب الحيوانات التى يتم تبنيها أو تربيتها.
6- غالبا ما تكون القطط السوداء ذات عيون صفراء اللون، ويرجع ذلك إلى (الميلانيسم) الذى ينتج فائضاً من الميلانين، وهو الصبغة الداكنة التى تجعل القطط سوداء اللون.. هذه الصبغة أيضا هى المسؤولة عن جعل عيون القطط السوداء صفراء اللون.
7- غالبا ما تتعرض القطط السوداء لمخاطر كثيرة خلال احتفالات الهالوين كل عام، حيث يقوم الكثير من الأشخاص الأشرار بإيذائها باسم «الخرافات».
8- فى الواقع إن القطط السوداء مثلها مثل أى قطط أخرى، فكل قط فريد من نوعه ويحمل سماته الخاصة التى تستحق التقدير.. لو كنت تملك قطا أسود اللون؛ فلابد أنك تعرف أنه لطيف وجذاب مثل أى قط آخر.
 

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق