التاريخ     23 اكتوبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
رحلة إلى ملعب نهائي كأس العالم 2018 في روسيا
548
0
15 يوليو 2018
دينا عماد

ساعات قليلة وينتهي كأس العالم لعام 2018، في روسيا، الذي شاركت فيه مصر لأول مرة منذ 28 عاما، فهو يتمتع بأهمية بالغة ويحرص على متابعته الملايين حول العالم، لذلك يطوف "علاء الدين" مع أصدقائه للتعرف على ملعب نهائي مونديال 2018، والمعروف باسم "لوجنيكي"، قبل مباراة فرنسا وكرواتيا.

يعرف الملعب باسم "لوجنيكي الجوهرة" لشهرته الضخمة بالرياضة في موسكو، واستضاف مسبقا المباراة الافتتاحية للمونديال، ولذلك علينا التعرف بذلك الملعب الشهير:

- هو الملعب الرئيسي مباريات منتخب روسيا لكرة القدم.

- يعتبر ملعب "لوجنيكي" أكبر ملعب في البلاد.

- يوجد به مقاعد لما ما لا يقل عن 80000 متفرج.

- تم افتتاحه لأول مرة في 31 يوليو 1956، وفي ذلك الوقت كان اسمه ملعب "لينين المركزي" بالعقدين الخامس والسادس من القرن الماضي، وكانت سعته تبلغ 100000 متفرج.

- تبلغ مساحته 180 هكتار.

- يمر بجانبه مباشرة نهر "موسكفا".

- يوجد خط "تيليفيريك" للربط بين الضفتين بالملعب.

- يقع الملعب في واحدة من أكثر المناطق الخلابة في العاصمة الروسية، وهو يُعتبر جزءا من المجمّع الأوليمبي الذي يحمل نفس الاسم.

- يمارس الآلاف من سكان موسكو مختلف الأنواع الرياضية في مجمع "لوجنيكي" الأوليمبي، الذي يُعتبر حاليا مكانا شعبيا للترفيه والنزهات العائلية.

- تم إعادة تأهيله وتشييده من جديد استعدادا للمونديال، منذ 5 أعوام، ومن ثم تحول إلى شكلا مختلفا تماما، فأزيل منه مضمار ألعاب القوى، أصبحت المدرجات أقل انحدارا، وتركيب منصة للمشاهدة تحت سقف الملعب، وتحويل السقف نفسه إلى واجهة إعلامية عملاقة، وتجهيزه بعشب اصطناعي يتحمل ظروف الشتاء القاسية في موسكو.

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق