التاريخ     20 مايو 2019
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
محتويات عدد فبراير
256
0
31 يناير 2019
المجلة - عدد فبراير ٢٠١٩

تحرص مجلة علاء الدين، التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وترأس تحريرها الكاتبة الصحفية ليلى الراعي، على مفاجأة قرائها الصغار دائمًا، وتلبية احتياجاتهم من التشويق والمتعة والمسابقات والمعرفة، بالإضافة للمغامرات والقصص الشيقة، مثل رحلة «لي لي» في منتصف العام إلى «أسوان»، ومشاكسات علاء الدين ومرجان في «غبي منه فيه».

وسيقرأون حكاية «علي شجيع السيما» وذلك في حلقة « يا لعبك يا علي».. كما ستدهشهم مغامرة «سوبر بومبا» الخارقة للدفاع عن المجرة وأحداث حلقة «لعبة مضروبة».

وسيستمتع أصدقاء «علاء الدين» بحكايات وأسرار «الأراجوز» و«العلامات المرورية»، وبالقصتين المصورتين الشائقتين «صديقي الشعاع» و«أهلاً بالإجازة»، وبحكايتي الأدب العالمي «الناموسة والأسد.. والقط وسمكة السردين».

ومع «دليل علاء الدين» سيعرف الأصدقاء أهم الأماكن التي يقضون فيها عطلاتهم وأيام الإجازة، والتي يمارسون فيها أنشطتهم؛ كالمكتبات والورش الفنية وأهم الدورات لتنمية مهاراتهم.

وفي العدد أيضًا، سيقرأون معلومات مهمة في باب البيئة «تغيرات المناخ تهدد الآثار»، وأيضًا في باب «شوية حاجات».

ولمحبي المسابقات، سيجد سعداء الحظ أسماءهم كفائزين فى مسابقة «كيدزانيا»، حيث إن الفرصة لا تزال متاحة لكل الأصدقاء للمشاركة في تلك المسابقة الشهرية، وتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة منها تذاكر لدخول لمدينة «كيدزانيا» وكوبونات خصم للمطاعم والكافيهات، ومفاجآت أخرى عديدة.

كما سيتابع الأصدقاء باب سؤال في حكاية «لماذا يرتعش أنف الأرنب»، وفي الباب العلمي سيقرأون قصة اكتشاف «الفانوس السحري»، و«ما هي وظيفة الأذن؟».

وسيجد البنات كل ما يتعلق بمشاكلهن الاجتماعية، واهتماماتهن من إكسسوارات وصنع أشياء وهدايا وأكلات، وكل ما هو جديد في عالم الفاشون والموضة؛ وذلك في باب «بنات وبس».

أما محبو الرسم والتلوين فسيعرفون خطوة بخطوة كيفية رسم «السلحفاة الشقية»، باستخدام ورق أبيض وقلم رصاص وألوان فلوماستر أو خشبية..

 ولا يفوت أصدقاء «علاء الدين» اقتناء هدايا العدد وهي: «ملحق تسالي 24 صفحة + لعبة التنجرام+ حكاية السمكة دودو».

البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق