التاريخ     19 سبتمبر 2018
رئيس مجلس الإدارة    عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير         ليلي الراعي
إتيكيت تقديم الهدايا
19513
0
8 يوليو 2013
إعداد: سحر محمود

هناك إتيكيت خاص يجب اتباعه أصدقائي في تقديم الهدايا في المناسبات المختلفة، وكيفية التعبير عن مشاعركم عند استقبال تلك الهدايا.. لذلك ترشدكم "علاء الدين" إلى بعض الطرق الصحيحة عند تقديم أو استقبال الهدايا...

- لا تُحرجوا من فتح الهدايا المقدمة لكم، فإن نصف المتعة من استقبال هذه الهدايا والاستماع بها هو فتحها أمام الآخرين؛ لكي يستمتعوا بعلامات الفرح التي تظهر عليكم، مع توجيهكم كلمات الشكر لهم، التي تُطمئنهم عن رضاكم عن اختيارهم.

- إذا كانت الهدايا فى صورة نقود، فلا ينبغي لكم أن تذكروا قيمتها، ولكن اكتفوا بتوجيه الشكر لمن قدمها لكم، وأثنوا على فكرته فى إهدائكم نقوداً بدلاً من أي شيء عينيّ.

- لا تفكروا فى تقديم هدية على شكل نقود، إلا إذا كنتم واثقين أن هذا العرف هو السائد لهذه المناسبة، ولدى من تقدمونها له، وأنه سيسعد بالنقود بدلاً من الهدية.

- لا يحبذ اصطحاب "كيك" كهديه، إذا كنتم ستذهبون لمنزل أحدهم لتناول العشاء أو الغداء؛ لأنكم قد تُربكونهم بما أعدوه لكم من طعام، ومن المؤكد أن منها أطباق الحلوى.

- إذا كانت علاقتكم بأصحاب دعوة العشاء أو الغداء فى المنزل قوية، تسمح لكم بسؤالهم عما تصطحبونه معكم من هدايا الأطعمة، فإن ذلك أفضل، مع ملاحظة أن تكون بسيطة وغير مكلفة أو مبالغاً فيها، ولكن الأهم أن تراعوا درجة العلاقة.

- هناك بعض المناسبات التي لا تتطلب اصطحاب هدايا، مثل الذهاب لدعوة عشاء، لذا إذا قام بعض الأشخاص بتقديم الهدايا الرمزية لكم، فلا ينبغي عليكم فتحها أمام باقي المدعوين، أو حتى لفت نظرهم إلى ذلك؛ حتى لا يُسبب الإحراج لهم، واكتفوا بفتحها أمام مقدم الهدية؛ لتوجيه الشكر له دون لفت نظر باقي المدعوين.